(Al Masry Al Yaum, 09/01/2013) مصدر: وزير «الصناعة» يُعيّن «حسن مالك» رئيسًا لمجلس الأعمال المصري السعودي

قال مصدر حكومي مسؤول إن المهندس حاتم صالح، وزير التجارة والصناعة، أصدر قرارًا وزاريًا بتكليف المهندس حسن عز الدين مالك، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، برئاسة مجلس الأعمال المصري السعودي.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ«المصري اليوم»، أن الوزير أجرى تغييرات في تشكيلات مجالس الأعمال المشتركة مع كل من قطر وإيطاليا وتركيا والسعودية ويجري حاليًا اتصالات لإصدار قرارات جديدة بتشكيل مجلس الأعمال المصري الألماني والمصري الفرنسي، استعدادًا لزيارة الرئيس محمد مرسي للبلدين مطلع شهر فبراير.

وأشار المصدر إلى أن الوزير دفع بمجموعة كبيرة من رجال الأعمال المنتمين أو المرتبطين بتيار الإسلام السياسي في تلك المجالس أبرزهم «سمير النجار، الدكتور عبد الرحمن سعودي، حسن مالك، محمد مؤمن، أحمد السويدي، الدكتور شيرين حلمي، الدكتور وليد هلال، الدكتور إسماعيل شاكر، نيازي سلام، عبد الحميد أبو موسى، ، أحمد برهان إسماعيل، أسامة النجار، الدكتور حسن مسعود، محمد سعود اليافي، إسماعيل لقمة».

وبحسب المصدر، من المقرر أن يعقد مجلس الأعمال المصري السعودي برئاسة مالك اجتماعه الأول في القاهرة بتشكيله الجديد، الخميس.

ويترأس مالك بجانب مجلس الأعمال المصري السعودي جمعية «ابدأ» المحسوبة على تيار الإخوان المسلمين، ولجنة «تواصل» المعنية بالتواصل بين مؤسسة رئاسة الجمهورية والمستثمرين، وشارك في تنظيم وفود رجال الأعمال المصاحبة لزيارات الرئيس محمد مرسي إلى كل من الصين وتركيا وإيران.

Cet article, publié dans Arabie saoudite, Egypte, est tagué , , . Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s