(Al-Arab, 16/01/2013) ولي العهد: ندعم الشعب الليبي وقواه السياسية

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى في مكتبه بالديوان الأميري صباح أمس دولة السيد علي زيدان محمد رئيس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة والوفد المرافق، وذلك للسلام على سموه بمناسبة زيارتهم للبلاد. تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها.
واستقبل سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد في مكتبه بالديوان الأميري صباح أمس دولة السيد علي زيدان محمد رئيس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة والوفد المرافق بمناسبة زيارتهم للبلاد. في بداية المقابلة أكد سمو ولي العهد لرئيس الوزراء الليبي وقوف ودعم دولة قطر الدائم إلى جانب الشعب الليبي وقواه السياسية التي تعبر عن أهدافه ومساندتهم، متمنياً للشعب الليبي كل التوفيق، وللعلاقات بين البلدين والشعبين المزيد من التقدم والرقي.
من جانبه عبر رئيس الوزراء الليبي عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد ولحكومة وشعب قطر لمساندتهم ودعمهم الدائم للشعب الليبي، ووقوفهم معهم في تحقيق الديمقراطية، منوهاً بالدور القطري الفاعل في انفراج الأزمة وتحقيق النجاح الليبي.
تم خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.
واتفقت قطر وليبيا -حسب بيان مشترك- على مراجعة وإعادة قراءة كل الاتفاقيات الموقعة، ووضع برنامج للتعاون الفني والتقني، وأبدت قطر استعدادها لتأهيل الكوادر الليبية في مختلف المجالات.
وأكد الطرفان أهمية الاستمرار في تعزيز وتكثيف التعاون الأمني والعسكري، بما في ذلك تبادل الخبرات والمعلومات، وتقديم التدريب المتخصص الأكاديمي والتقني والفني واللوجستي بما يسهم في رفع كفاءة هذه الأجهزة أمنياً وعسكرياً. واتفقا على تفعيل اللجنة المشتركة، وقررا تكوين آلية للتشاور السياسي.

Cet article a été publié dans Libye, Qatar. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s