(Al Sharq, 25/12/2012) بوخانوفسكي يشيد بدعم الأمير لمنظمة الدول المصدرة للغاز

شهد د. محمد صالح السادة وزير الطاقة والصناعة احتفال منظمة الدول المصدرة للغاز بمرور الذكرى الرابعة لتأسيسها بالنادي الدبلوماسي بالدوحة في يوم الأحد الماضي وقد حضر الحفل وزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي، وكذلك كبار الشخصيات من دولة قطر وغيرها من قادة الصناعة ذات الصلة. وأشاد السيد ليونيد بوخانوفسكي الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للغاز بحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى لدعمه المتواصل للمنظمة وإسهاماته البارزة فيها كما قدم شكره لسعادة د. محمد صالح السادة وزير الطاقة والصناعة والسيد ناصر محمد الهاجري ممثل دولة قطر في المجلس التنفيذي للمنظمة لدوره المتميز فيها وقال لدى مخاطبته احتفال المنظمة بالذكرى الرابعة لتأسيسها إن المنظمة غدت تتمتع بعلاقة ودية وقوية مع حكومة وشعب قطر. وشكر جميع المشاركين في حفل تأسيس المنظمة على دعمهم ومساهماتهم في شؤون المنظمة وقال إن عام 2013 سوف يكون عاما مميزا لمنظمة الدول المصدرة للغاز لأنها تبدأ فيه الإعداد لقمة الغاز الثانية في روسيا.

وأكد السيد ليونيد بوخانوفسكي الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للغاز أن المنظمة أصبحت مركزا ومنصة للتعاون والتنسيق وتبادل الأفكار من أجل سوق مستقر وشفاف للغاز الطبيعي.

وقال لدى مخاطبته احتفال المنظمة بالذكرى الرابعة لتأسيسها إن المنظمة تستعد لعقد قمة الغاز الثانية في موسكو في عام 2013 وأشار إلى الاعتراف الواسع الذي حظيت به المنظمة وبنفوذها الموثوق في مجال الغاز حيث أصبحت تضم 11 عضوا بالإضافة إلى أربعة مراقبين وإن ذلك علامة على الاعتراف الدولي والثقة من قبل اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع. مؤكداً ارتفاع عدد البلدان التي انضمت إلى المنظمة وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت دولة عضو وإن العراق انضم إلى المنظمة كعضو مراقب.

وقال إن المنظمة أصبحت تلعب دورا نشطا كإحدى المنظمات الدولية في المشهد العالمي للطاقة. مشيراً إلى أن المنظمة أنجزت عملياتها الداخلية والبنية التحتية والتقنية والبحوث والقدرات البشرية رأس المال وكذلك عملت الإطار القانوني والتنظيمي وأصبحت تشارك بفعالية في سوق الغاز الطبيعي وتساهم في المناقشات وبحوث الطاقة العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن التوقيع على اتفاق بشأن عمل منظمة الدول المصدرة للغاز والنظام الأساسي للمنظمة تم من ممثلي حكومات الدول الأعضاء الـ 11 خلال الاجتماع الوزاري الذي عقد في موسكو بروسيا يوم 23 ديسمبر 2008.

Cet article, publié dans Qatar, est tagué , , . Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s