(Al Sharq, 21/12/2012) الصين تجدد معارضتها لخطط إسرائيل بالقدس

جدّدت الصين، اليوم الجمعة، معارضتها الحازمة للتوسع الإستيطاني الإسرائيلي بالقدس الشرقية والضفة الغربية، داعية تل أبيب للقيام بجهود بنّاءة في سبيل الحفاظ على السلام والإستقرار في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجيدة شينخوا، عن المتحدثة باسم الخارجية، آن هيوا شونيينغ، قولها إن موقف الصين ثابت وواضح بشأن مسألة الإستيطان، مضيفة نحن نعارض بحزم بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة في القدس الشرقية والضفة الغربية، وعبّرت عن قلق بيجينغ بشأن مخططات إسرائيل بناء مستوطنات في المنطقة إي 1.

وقالت إن الجانب الصيني يحث الجانب الإسرائيلي على تفادي التحركات التي ستصعد التوتر وتعيق استئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل، وأضافت أن على إسرائيل اتخاذ خطوات هامة لبناء الثقة المتبادلة مع فلسطين والقيام بجهود بنّاءة للدفع قدماً بعملية السلام في الشرق الأوسط، والحفاظ على السلام والإستقرار في المنطقة.

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت الموافقة على بناء حوالي 3 آلاف وحدة استيطانية في منطقة « أي 1 » بالقدس الشرقية، وقد أقرت يوم الإثنين الماضي بناء 1500 وحدة سكنية في رومات شلومو بالقدس الشرقية، ما أثار احتجاج المجتمع الدولي.

Cet article, publié dans Israël, Palestine, est tagué , , . Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s